السبت، 24 نوفمبر 2012

مصطلحات توتير بالانجلش

الداخل لتويتر سيجد بعض المصطلحات والأيقونات التي سأقوم بالتعريف عنها :
Follow : فولو : أي يتبع ، وبالتالي فإنك ستجد في تويتر هذه الكلمة على شكلين :
Followers : وهم المتابعين لك أو لأي شخص وجدت هذه الكلمة في صفحته ، فكل كلمة تكتبها سيقرؤها الفولورز وتخيل أن لديك ما يفوق 200 ألف متابع أي أن حتى عطستك وكحتك ستصبح شأناً عاماً يتداولها 200 ألف نسمة وكل منهم يتلقاها بطريقته الخاصة ، بعضهم سيقسم أن كحتك أجمل موسيقى مرت على مسامعه وبعضهم سيربط بين كحتك وقتل القذافي وهكذا .
Following : هم الأشخاص الذين تقوم أنت بمتابعتهم أو يتابعهم الشخص الذي وجدت هذه الكلمة في صفحته ، وهنا أنت من يسمع الكحة والعطسة لا من يقوم بشرف ممارستها .
Tweet : سقسق أو غرّد ، والمصمم الأول لموقع تويتر يرى أن البشر ما هم إلا مجموعة من الطيور الجميلة المغردة ولذا شعار الموقع طائر وأوامره تغريد وصورة العضو بيضة وهكذا .
Retweet :  إعادة نشر التغريدة ، والشخص لا يمكنه أن يعيد نشر تغريدته وإنما كل شخص يستطيع إعادة نشر تغريدة غيره ، يفعل هذا من باب الإعجاب بالتغريدة والتأكيد عليها أو استغرابها ونشرها لمناقشتها ، إلا أنه في عالم تويتر تطورت وظيفة هذه الحركة من مجرد تسويق للفكرة لتصبح أحيانا بهدف التسويق للأشخاص ، فعضو تويتر صاحب المتابعين الكثر (هوامير تويتر) يعيد نشر تغريدة لعضو جديد أو مغمور فيقرؤها متابعوه الـ 200 ألف أعلاه وهنا كأنه يقدّم الشخص الجديد في حفل كبير  ، وأحيانا وبطريقة لا أحبها يقوم عضو التويتر صاحب المتابعين الكثر (هوامير تويتر) بإعادة نشر تغريدة مغمورة لمغرد مغمور فقط لأنها كانت تنال من شخص الهامور وبالتالي يعيد الهامور نشرها (ريتويت)  فيقرؤها المتابعون ويقومون بالرد نيابة عنه على هذا الخصم الذي نال من جانب هامورهم الكبير وينتفون ريشه المستجد .
Reply , Mention : كل تغريدة تظهر في (time line) في صفحتك يمكنك الرد عليها عن طريق Reply وعندما تبدأ لترد ستجد أن اسم صاحب التغريدة قد سبقك في مربع الكتابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق